عـاجل/بالفيديو :الملك سلمان يعلن الاستثمار في تركيا بقيمة 100مليار دولار ويعتذر لأردوغان عالهواء

شارك هدا المنشور

عـاجل/بالفيديو :الملك سلمان يعلن الاستثمار في تركيا بقيمة 100مليار دولار ويعتذر لأردوغان عالهواء

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وغيرهم من مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وهو يعتذر للرئيس التركي رجب الطيب أردوغان على الهواء في اتصال هاتفي عما بدر من المملكة العربية السعودية اتجاه أنقرة.

هذا وقد أكد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من بلاده سوف تستثمر في دولة تركيا بقيمة 50 مليار دولار خلال هذا الاسبوع و50 مليار أخرى خلال العام القادم.

وقد أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، الأحد، أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب الوكالة، فإن الملك السعودي عبر عن شكره لأردوغان “لترحيبه بمقترح المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي”.

وأكد الملك سلمان حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا “بقدر حرص جمهورية تركيا الشقيقة على ذلك”.

وقال: “لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة بإذن الله”.

وأضافت أن أردوغان بدوره أكد “تثمينه للعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرصه على تعزيزها وتطويرها”.

من جانبها أعلنت الرئاسة التركية أنّ الرئيس رجب طيّب أردوغان بحث الأحد خلال اتّصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقال مصدر في الرئاسة التركيّة طالباً عدم نشر اسمه إنّ الرئيس التركي والملك السعودي بحثا في “مسألة جلاء ملابسات قضية جمال خاشقجي” وأكّدا أيضاً على “أهمّية إنشاء مجموعة عمل مشتركة في إطار التحقيق”.

يأتي ذلك كأول تعليق رسمي من العاهل السعودي على قضية خاشقجي، إذ أثار اختفاءه كثيرا من الجدل والتساؤلات ما دفع الناشطين للتساؤل: “أين الملك سلمان؟”.

يشار إلى أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي مختفي منذ دخوله إلى قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في حين قال مسؤولون أتراك إنه قتل في القنصلية وأن السعودية متورطة بذلك.


شارك هدا المنشور

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*